صحيفة فوربس الأمريكية تكشف ما يميز الرابور مسلم عن الاخرين

شيد نيوز - فردوس شعلي
 نشرت صحيفة Forbes الأمريكية تقريرا أبرزت فيه مميزات مغني الراب المغربي محمد الهادي المزروي، ابن طنجة الشهير باللقب الفني "مسلم"، مقارنة مع فناني الراب في المغرب والعالم.

 ونشرت الصحيفة التقرير الذي أعدته الصحافية أليسون لايك،

تحت عنوان "Here's a Rapper you can listen to with your mum " أو ما يقابلها بالعربية "هذا هو مغني الراب الذي يمكنك أن تستمع إليه برفقة والدتك".

 وأبرز التقرير في هذا السياق، إلى أن مسلم من مغنيي الراب القلائل الذين يختارون كلمات أغانيهم بعناية، لدرجة أنه يمكن للمستمع أن يستمع لأغانيه قرب أفراد عائلته وأبويه

 ويضيف التقرير نقلا عن تصريحات مسلم، أن الأخير يختار الأسلوب المحترم واللائق لإيصال رسائله عبر أغانيه، دون استعمال الأسلوب العامي الذي يحتوي على كلمات بذيئة أو تخدش الحياء.

 وذكر تقرير أليسون لايك أن أسلوب مسلم المحافظ لم يمنعه في إيصال رسائله بشكل واضح، وقد تحدث في أغانيه عن جميع الظواهر في المجتمع، مثل البطالة والدعارة والفقر وغيرهم من المواضيع، وقد أعطت الصحافية امثلة لبعض أغانيه مع شرح كلماتها.

 وأشار التقرير إلى أن مجهودات مسلم في التعبير عن مشاكل وطنه، جعلته يستحق الحصول على وسام ملكي من طرف ملك المغرب منذ سنوات.

 ولم ينسى التقرير أن يشير إلى بداية مسلم في منتصف التسعينات وتأثير بعض المهاجرين النيجيريين في طنجة في مسيرته الفنية، بالاضافة إلى تأثره بمغني الراب الأمريكي الراحل توباك، وكيف بدأ مشواره مع الزنقة فلو، قبل أن يصبح منفردا في مسيرته.
TAG

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *