الأوقاف تتحرى هلال شوال والتوقعات الفلكية تؤكد: العيد يوم الجمعة


شيد نيوز- متابعة
وسط زخم التوقعات الفلكية التي تتنبأ بحلول عيد الفطر المبارك، بتاريخ 15 يونيو 2018، أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية،  أن مراقبة هلال شهر شوال ستكون يوم غد الخميس.

ودعت الوزارة في بلاغ لها نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الاربعاء، القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته.

ويتوقع العديد من الخبراء الفلكيين، ان يكون يوم عيد الفطر المبارك، بعد غد الجمعة، من ضمنهم الخبير الفلكي هشام العيساوي، الذي أكد أن "  ما ستعلنه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مباشرة بعد مغرب يوم الخميس المقبل 29 رمضان بمدة لن تتجاوز 10 دقائق بعد الاذان ان شاء الله".

وحسب العيساوي،  "فرصد هلال شهر شوال ممكن ورؤيته ستكون واضحة"، موضحا على صفحته الشخصية على يسبوك،  انه "وفقا للحساب الفلكي الدقيق فسيولد هلال شهر شوال الساعة 7:45 مساء بالتوقيت  العالمي من مساء يوم الأربعاء 28 رمضان".

 وأضاف الخبير الفلكي، انه "يكون عمر الهلال وقت التحري والرصد لحظة غروب الشمس من يومه الخميس تقريبا 24 ساعة ودقائق مكثه أو مدة تأخره وهي المدة بين كل من غروب الشمس وغروب القمر ستتراوح ما بين 43 إلى 46 دقيقة".
TAG

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *